Copyright 2016 © All Rights Reserved

شركاء الاعتماد

Halal Indonesia MUI
Halal Malaysia JAKIM
World Halal Food Council (WHFC)
Halal Singapore
Halal Thailand
Halal Turkei SMIIC
Halal UAE

نحن نمنح الشهادات والعالم يعترف

    ليس غريبا أن تكون حلال كوالتي كنترول HQC معترفا بها من جميع الدول العربية والإسلامية حول العالم ، كيف لا وهي أحد أقدم المؤسسات العاملة في أوروبا في هذا المجال.
 
    نحن نفخر بكوننا العضو المنتدب من قبل حلال وورلد فود كونسل المعروفة عالميا باسم WHFC ومقرها في مدينة جاكرتا في أندونيسيا والتي تعد أكبر جهة اعتماد وأهم جهة اعتماد لمؤسسات الحلال حول العالم ، نفخر بأننا الممثل الوحيد والحصري لهذه الجهة في كل أوروبا ، علما بأن مؤسستنا كانت أحد الأعضاء المءسسين لهذه المنظمة.
 
    نحن نفخر كذلك بأن شهاداتنا معترف بها في جميع أرجاء الدول العربية والإسلامية ، وعلاوة على ذلك فإن HQC هي لبعض الدول مثل دولة الإمارات العربية المتحدة المؤسسة الحصرية التي يتم قبول شهاداتها هناك وخصوصا في مجال اللحوم .
 
    نحن لا نبالغ إذ نقول بأن HQC هي الخيار الأوثق والأضمن للشركات المصنعة ، إذ أننا نعد من بين قلة قليلة من الشركات التي لم تفقد أي اعتراف حصلت عليه منذ بداية مسيرتها في عام 1983 وحتى يومنا هذا ، وهذه الاعترافات المتبادلة والعلاقات تزداد متانة بمرور الوقت والأيام ، ولذلك فإننا في HQC نتخذ من هذه الجملة : ( تاريخنا هو ضمانكم ) شعارا لنا وحافزا لنكون على قدر المسؤولية والثقة الممنوحة لنا .
كما ننوه بأن الكثير من مؤسسات الحلال غير مرخص لها من بعض الدول كأندونيسيا أن تمنح شهادات الحلال لكل المنتجات ، وأن الاعتراف يكون على مراحل متعدد ولأصناف محددة ، أما نحن في HQC فنفخر بكوننا من بين القلائل الحاصلين على الاعتراف والسماح بمنح الشهادات لجميع المنتجات سواء الغذائية أو الدوائية أو مواد التجميل .
 
    ومن خلال القائمة التالية نرسم لكم صورة لأهم جهات الاعتماد في العالم والتي تعتمد HQC كجهة مرخصة للحلال :
ماليزيا
( JAKIM )

تعتبر ماليزيا من أهم الدول المستوردة للحلال وقد حصلت HQC  على الاعتراف بدءا من العام 1993

مجلس العلماء الأندونيسي
( MUI )

تعتبر أندونيسا أهم مستورد للحلال حول العالم بأكبر دولة إسلامية يصل تعداد المسلمين فيها لأكثر من 250 مليون مسلم ، وقد تم منح الاعتراف لـ HQC  من قبل مجلس العلماء في أندونيسا بدءا من العام 1996 وحتى يومنا هذا دون أي انقطاع.

مجلس العلماء في سنغافورة
( MUIS )
(

يشكل المسلمون حوالي 20% من سكان سنغافورة وهي من الدول الناشطة جدا في مجال الحلال كونها مركز تجارة عالمي وخصوصا في شرق آسيا ، ولديها أحد أفضل معايير الحلال حول العالم وهي تعترف ب HQC  بدءا من العام 1993

الإمارات العربية المتحدة

تعتبر الإمارات العربية المتحدة أقدم الجهات المعترفة ب HQC إذ تم الاعتراف بنا منذ العام 1983 ، ونعد الجهة الوحيدة والحصرية في عدد من الدول الأوروبية ومنها ألمانيا التي تعترف الإمارات بشهاداتها .

 تايلند
( CICOT )

يقدر عدد المسلمين في تايلند بحوالي 10 ملايين مسلم ، وتعتبر مؤسسة منح الاعترافات في تايلند من المؤسسات المهمة في الحلال حيث تعد تايلند محطة تصنيع مهمة بالنسبة لأندونيسيا وماليزيا ، وقد حصلت HQC على الاعتراف من تايلند سنة 1993

World Halal Food Council
WHFC
Jakarta, Indonesia

في عام 1999 قامت أندونيسا بتأسيس WHFC  وكان لـHQC الفخر بأنها أحد المؤسسين لهذه الجهة وعضو فيها، وتعد جهة الاعتراف هذه الجهة الرئيسية التي لا تحصل مؤسسات الحلال على اعتراف من أندونيسيا دون الحصول على اعترافها.

هيئة المعايير الموحدة للحلال
المنبثقة عن جامعة الدول الإسلامية

تجتهد الدول الإسلامية للتوافق على معايير موحدة في مجال الأغذية الحلال ، وتعتبر هذه الجهة ممثلا عن الدول الإسلامية مجتمعة ، نفتخر بأننا أحد المؤسسات العضو في هذه الهيئة ، وأننا من المؤسسات القليلة الحاصلة على الاعتراف الكامل منها .

جهات الاعتماد الأخرى

لدى HQC  الاعتراف الكامل من جميع الدول الإسلامية ، وهي تحظى بالاحترام الكبير لدى هذه الدول ، وهذه القائمة ليست سوى جزء من قائمة الجهات التي تتبادل الاعترافات مع مؤسستنا .