Copyright 2016 © All Rights Reserved

شركاء الاعتماد

Halal Indonesia MUI
Halal Malaysia JAKIM
World Halal Food Council (WHFC)
Halal Singapore
Halal Thailand
Halal Turkei SMIIC
Halal UAE

حول HQC :

    HQC هي وكالة متخصصة في الإشراف والتدقيق ومنح شهادات الحلال للمنتجات الغذائية والتجميلية والدوائية المتوافقة مع معايير الحلال حول العالم . وهي مؤسسة بدأت عملها في عام 1983 وتعتبر بذلك أقدم مؤسسة للحلال في أوروبا ، وفي عام 1996 تم رسميا العمل تحت مسمى  HQC  وحتى يومنا هذا ، ومع مرور الوقت استطاعت مؤسستنا أن تحظى بالاعتراف الكامل والاحترام الكبير من جميع الدول الإسلامية ، وأصبحت شهادة الحلال الممنوحة من قبلنا مصدر فخر لزبائننا .

 

    أسست HQC بداية في هولندا  من قبل السيد Mr. A.M. Al Chaman  ، واليوم تفتخر مؤسستنا بأنها الأكبر والأكثر انتشارا في أوروبا من خلال فروعها المنتشرة . ويعتبر مقر الشركة في ألمانيا وتحديدا في مدينة دارمشتات والذي يديره الدكتور عبدالله هيتو من أهم مكاتب هذه المؤسسة  ، إذ يحتوي على طاقم عمل متخصص في مجال الصناعات الغذائية الحلال مع خبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات في هذا المجال ، ويعمل المكتب في ألمانيا كشركة ذات كيان مستقل تحن الاسم التجاري Halal Quality Control GmbH ، وبالسجر التجاري رقم HRB 94439.

 

    تتميز HQC  بأنها تمثل الإسلام الوسطي المقبول من جميع المسلمين حول العالم ، ونظرا لتاريخها الطويل في هذا المجال فإنها تتفهم احتياجات الصناعات الحديثة وتطوراتها ، ومن هنا تأتي قوة المؤسسة حيث تضم المؤسسة عددا من الخبراء في مجال الشريعة الإسلامية والذين يمتاوزن بتاريخهم الطويل واحترام الدول الإسلامية المانحة للاعتمادات لهم ، وهم بدورهم يجتهدون في إيجاد الحلول التي يمكن تنفيذها عمليا وتتوافق كذلك مع معايير الحلال وضوابط الشريعة الإسلامية من غير تشدد .

 

    HQC  هي مؤسسة مستقلة كليا ولا تنتمي لأي جهة حكومية ولا لأي تيار سياسي ، وهي تحظى بالاحترام الكبير والدعم الكامل من أهم المؤسسات الدينية والجامعات الإسلامية والجهات الرسمية عبر العالم وفي أوروبا كذلك .

ًأين تنشط HQC :


وفقا للاتفاقات الموقعة بين HQC وجهات الاعتماد في الدول الإسلامية فإن من حق مؤسستتنا منح الشهادات حول العالم كله ، غير أن HQC وبناء على قرار استراتيجي قررت تركيز عملها في أوروبا والتي تعد اليوم أكبر مصدر للأغذية حول العالم .

 

من خلال موقعنا الذي يبعد عن مطار فرانكفورت الدولي أقل من 15 دقيقة ويعد في وسط ألمانيا ووسط أوروبا ، فإننا نغطي جميع الدول الأوروبية الشرقية والغربية بسهولة ويسر.

هيئة الرقابة الشرعية :


تضم اللجنة الشرعية في HQC عددا من كبار علماء الشريعة وأساتذة الجامعات والباحثين الإسلامين ، وبتمثيلها للإسلام الوسطي تعتبر HQC دائما الحل الأنسب والشريك الأفضل لتطوير المنتجات والحصول على منتج يتطابق مع معايير الحلال العالمية .

 

ولأن الإسلام لا يمكن أن يفهم إلا من خلال العلماء المتخصصين وهؤلاء العلماء يجب أن يكونوا على دراية باحتياجات الصناعات الحديثة ومتطلباتها وأن يكونوا من التيار الوسطي البعيد عن التشدد والفهم الخاطئ للإسلام ، كان هذا أكبر ما يميز HQC ويجعل منها الأكثر اعترافا حول العالم .

معاييرنا ضمان لكم :


من خلال معاييرنا المتطابقة مع معايير الحلال في أهم الدول الإسلامية كأندونيسيا وماليزيا والدول العربية فإننا نعتبر الخيار الأنسب لضمان عدم سحب الاعترافات الممنوحة لمؤسستنا من قبل جهات الاعتماد في العالم الإسلامي.

نفخر بأننا نلتزم بما تنص عليه معايير الحلال ولا نحاول التشدد في فهم الإسلام والذي يقود في النهاية للتضييق على الزبائن بدون مبرر شرعي.

نفتخر بأننا نقوم بنفس المهام التي يقوم بها غيرنا من مؤسسات الحلال ولكن بوقت أقصر وحلول أسهل مع ضمان أعلى معايير الجودة والمطابقة للحلال وأكبر عدد من الاعترافات حول العالم .

ًنحن نتحدث لغتك :


من خلال طاقم العمل المتخصص والمحترف لدينا فإننا نوفر لك خدمة عمل الزيارة الميدانية باللغة التي تتحدثها أنت.

 

طاقم العمل لدينا يتخث اللغات التالية :الألمانية – الإنجليزية - الفرنسية

                                             العربـية - الهـولنديـة – الإسبانية

                                              الـتركية.

 

عند قيامك بتحديد موعد زيارة ميدانية يرجى طلب اللغة التي ترغب بها وسيتم إرسال الموظف حسب رغبتك .